تعريف ببرنامج Klaviyo للبريد الإلكتروني الخاص بالمتاجر الإلكترونية

/تعريف ببرنامج Klaviyo للبريد الإلكتروني الخاص بالمتاجر الإلكترونية

تعريف ببرنامج Klaviyo للبريد الإلكتروني الخاص بالمتاجر الإلكترونية

 

الأمر المهم في اختيار برنامج التسويق هو إن كان يلبي كل احتياجاتك وأنا متأكد مائة بالمائة أن Klaviyo سيفي بالغرض وزيادة

عندما يكون متجرك الإلكتروني أو موقعك يحقق أرباحاً جيدة يصبح هدفك الأساسي هو زيادة الأرباح أو ما يعرف بال scaling ومن أهم الطرق لفعل ذلك هو أن تكون لديك لائحة الزبائن الوفيين لكي تسوق لهم عبر البريد أي عرض لديك سواء كان مقال جديد أو منتج أضفته حديثاً أو تخفيض أسعار!

برنامج Klaviyo مجاني حتى تتعدى 250 بريد إلكتروني وهذه ميزة مهمة جداً لأنها تعطيك فرصة صغيرة للتجربة قبل أن تقوم باستثمار أي مبلغ مالي كما أنك ستحصل أيضا على أدوات ال A/B Testing لكي تقوم بتجربة حملاتك، اللوائح، العروض أو المنتوجات المسوقة وكذلك الإيميل بحد ذاته.

بمجرد حصولك على 300 بريد مشترك سيصبح ثمن البرنامج 25 دولار في الشهر ومن ثم يرتبط الثمن بعدد المشتركين وهذا إن بدى أنه ثمن مرتفع فإنه يستحق كل دولار لأن العائد قد يكون أضعاف أضعاف ذلك فقط عليك العمل على تحسين التسويق عبر البريد الإلكتروني لديك.

كل برنامج تسويق لديه إيجابيات وسلبيات ومن إيجابيات Klaviyo :

يمكنك من تقسيم قائمتك استناداً إلى معطيات مختلفة منها سلوكهم على موقعك الخاص.
يمكنه أن يقوم بجمع قائمة بريد زبنائك الذين يأتون من Facebook عن طريق custom audience الخاص بك.
واجهة جد سهلة لا تحتاج إلى دراية بالتصميم.

 


السلبيات

قد تجدون صعوبة في تعديل klaviyo لهذا السبب هناك العديد من الfreelancers يقدمون خدمة klaviyo set up وما عدا هذا السعر قد لا يناسب بعض المبتدئين.


وهنا سنتكلم عن الخاصية الأفضل ألا وهي سهولة الإدماج مع Shopify حيث يمكنك مباشرة من متجرك الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالزبناء ومن ثم القيام بحملات تسويقية في أي وقت تريد ولن يكلفك هذا شيء فقط تكلفة برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الخدمة التي يقدمها Klaviyo تعادلها خدمات يستعملها كبار المسوقين في العالم وكذلك كبار الشركات وهي عبر هذا البرنامج أصبحت متاحة وتشتغل آليا ولا تحتاج أن توضف مبرمجين راتبهم رهيب! لهذا يجب على جميع المبتدئين الذين يحققون مبيعات أن يقومو بالتسويق عبر البريد الإلكتروني أولا لكي لا يضيع الزبائن لأن البريد الإلكتروني هو الحبل الذي دائما يربطك مع الزبناء وكذلك يمكنك أن تقوم بالبيع فقط عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى Facebook adsلأن الزبناء يحتمل أن يشتروا من متجرك أكثر من مرة كما هو معلوم في عالم التسويق الالكتروني.

 


وKlaviyo بالعمل مع Facebook و shopify يعمل على هذا الجانب بشدة ويركز عليه خصوصاً أنه بالإستعانة بالتشغيل الآلي يمكنك تحقيق مبيعات بشكل دائم.

 

By |2018-10-05T22:35:10+00:00أكتوبر 5th, 2018|Tutorials|0 Comments

Leave A Comment